U3F1ZWV6ZTEyMTI5NzE5ODAzX0FjdGl2YXRpb24xMzc0MTI5OTI1OTE=
recent
مستجدات

بعد 5 أشهر من مقاطعة الدراسة..طلبة الطب يلجؤون إلى المقاهي والحدائق للتكوين الذاتي

بعد 5 أشهر من مقاطعة الدراسة..طلبة الطب يلجؤون إلى المقاهي والحدائق للتكوين الذاتي

بالموازاة مع استمرار رفضهم لمقترح الحكومة بالعودة إلى مدرجات الدراسة الجامعية من خلال دورة استدراكية، قررت  التنسيقية الوطنية لطلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، بدأ برنامج للتكوين الذاتي، سوف ينطلق ابتداء من يوم الاثنين المقبل.

وأوضح المنسق الوطني لطلبة الطب أيوب أبو بيجي، في تصريح صحفي، امس الأربعاء، أن التنسيقية وضعت برنامجاً للتكوين الذاتي سوف يستفيد منه جميع طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان بالمغرب، خاصة طلبة السلك الأول والثاني والطلبة الجدد.

وقال أبو بيجي إن الطلبة قاموا بإعداد مناهج لا تعوض الدروس العلمية التي يتلقونها طيلة السنة الدراسية الجامعية، لكنها سوف تضمن للمستفيدين منها تكوينا مستمراً في كل ما فاتهم في المناهج خلال الموسم الجامعي المنصرم، والذي عرف مقاطعتهم للدروس والإمتحانات لأزيد من 5 أشهر.

وعن الأماكن التي سوف تستقبل برنامجهم التكويني الذاتي، أوضح المنسق الوطني لطلبة الطب أنهم سيلجؤون إلى الحدائق والمقاهي بعد تكوين مجموعات، سيشرف عليها طلبة مستواهم الدراسي أعلى من المستفيدين بالإضافة إلى الأطباء الداخليين.

وعن تطورات حوارهم مع الحكومة بخصوص مقترح الدورة الاستدراكية واجتياز امتحانات الموسم الجامعي المنصرم بعدها، لتفادي تسجيل سنة بيضاء، كشف أيوب أبو بيجي أن آخر ما تم التوصل إليه مع اللجنة الوزارية التي شكلها رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، هو عقد لقاء شهر شتنبر المقبل لم يحدد تاريخه بالضبط بعد.

وشدد منسق طلبة الطب على تمسكهم بمطالبهم، ورفضهم للدخول في دورة استدراكية لا يمكن أن تعوض، حسب تعبيره، أزيد من خمسة أشهر من توقف الدراسة الجامعية، كما جدد رفضهم لفتح الباب أمام خريجي كليات الطب الخاصة في ما يتعلق بولوج مناصب الأطباء الداخليين، ورفضهم أيضا لما سماه "تأزيم الحكومة للملف بسبب طرد مجموعة من الأساتذة ونهج سياسة الضغط على آباء وأمهات الطلبة لتغيير موقفهم".

وأكد  أبو بيجي أن موعد المسيرة التي سوف ينظمونها لم يتغير، إذ من المرتقب أن ينزلوا إلى شوارع الرباط يوم الفاتح من شهر شتنبر المقبل.


تيل كيل
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة