U3F1ZWV6ZTEyMTI5NzE5ODAzX0FjdGl2YXRpb24xMzc0MTI5OTI1OTE=
recent
مستجدات

بعد خرجة عزيمان..لجنة التعليم بمجلس النواب تقرر التصويت على القانون الإطار الثلاثاء المقبل

بعد خرجة عزيمان..لجنة التعليم بمجلس النواب تقرر التصويت على القانون الإطار الثلاثاء المقبل 

فاجأ رئيس لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب أعضاء اللجنة بدعوتهم لحضور اجتماع، يوم الثلاثاء المقبل، سيخصص للتصويت على مشروع القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

وكشفت مصادر مطلعة أن دعوة أعضاء اللجنة للاجتماع تمت دون حصول أي توافق بين فريق العدالة والتنمية وباقي فرق الأغلبية حول لغة تدريس المواد العلمية والتقنية.

 وتأتي دعوة رئيس لجنة التعليم والثقافة والاتصال لأعضاء اللجنة من أجل الحضور للتصويت على مشروع القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي عقب خرجة عمر عزيمان، رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي،  اول أمس الأربعاء.

واعتبر عزيمان أن إصلاح التعليم "إصلاح حاسم من الناحية السياسية، والسوسيو اقتصادية، والثقافية، والأخلاقية، والدينية، إلى جانب كونه يحظى بمباركة ودعم العموم، مما لا يتيح مجالا لأي تردد، ولا يقبل أي تأخير، رغم أنه يصطدم، هنا وهناك، برياح معاكسة، وبمقاومات مناقضة، تارة معلنة وتارة أخرى مستترة".

وكانت لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، قد أجلت أكثر من مرة التصويت على مشروع القانون الإطار بسبب الخلاف القائم بين حزب العدالة والتنمية وحلفائه في الأغلبية بشأن لغة تدريس المواد العلمية والتقنية، حيث يدعو حزب المصباح إلى اعتماد التناوب اللغوي بين العربية والفرنسية، فيما تشبث حلفاءه بإلغاء تدريس هذه المواد باللغة العربية.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة