U3F1ZWV6ZTEyMTI5NzE5ODAzX0FjdGl2YXRpb24xMzc0MTI5OTI1OTE=
recent
مستجدات

اعتدى على أستاذة ومنعها من توقيع محضر الخروج..وزارة أمزازي تعفي مدير مدرسة ابتدائية

اعتدى على أستاذة ومنعها من توقيع محضر الخروج..وزارة أمزازي تعفي مدير مدرسة ابتدائية

أعفي  مديرمجموعة مدارس "المستقبل" التابعة للمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بسيدي بنور، من مهامه بناء على تقارير اللجن التي حلت بالمؤ سسة  بعد واقعة الاعتداء الجسدي الذي تعرضت له أستاذة متعاقدة ومنعها من توقيع محضر الخروج وتعنيف مسؤول نقابي تدخل لصالح الأستاذة في إطار القانون .

و استمعت اللجن التي حلت بالمؤسسة للمدير وللأستاذة كما استمعت للعاملين في المؤسسة قبل النبش في ملفات وارشيف المؤسسة لتقف على ما وصفته مصادر مطلعة وقتها بالتجاوزات الجسيمة وسوء التدبير التربوي والاداري .

وتعود تفاصيل الواقعة إلى العاشر من شهر يوليوز المنصرم حينما أصدرت  تنسيقيتي الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بمديريتي سيدي بنور والجديدة بيانا استنكرتا فيه ما تعرضت له استاذة فرض عليها التعاقد  من عنف لفظي وجسدي من قبل مدير المؤسسة بعدما تشبتت بحقها في التوقيع على محاضر نهاية الموسم الدراسي إسوة بباقي العاملين في المؤسسة .

وقالت التنسيقيتان في بلاغ مشترك ،  أن مدير المؤسسة رفض السماح للأستاذة توقيع المحاضر وأمرها بالتوجه إلى المديرية للتوقيع باعتبارها قضت سنة في المؤسسة دون أن يسند لها قسم وذلك لكونها رفضت قرارا انفراديا من المدير يقضي بتكليفها بالتدريس في إحدى الفرعيات النائية ضدا على القرار الصادر عن الموارد البشرية لمديرية التعليم بسيدي بنور .

وأضاف البيان موضحا أن أستاذا رسميا ، مسؤول نقابي ، تدخل لصالح الأستاذة التي فرض عليها التعاقد ومطالبته المدير بحقها في التوقيع ليواجهه المدير ، يقول البيان ، بالإعتداء اللفظي والجسدي ، ليستشيط غضبا ويسقط الاستاذة وابنها الصغير أرضا .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة