ال MGEN تنفي توزيع أدوية منتهية الصلاحية وتفتقد لمعايير الجودة على عيادات الأسنان التابعة لها

ال MGEN تنفي توزيع أدوية منتهية الصلاحية وتفتقد لمعايير الجودة على عيادات الأسنان التابعة لها


بلاغ توضيح للتعاضدية العامة لوزارة التربية الوطنية تنفي فيه ادعاءات حول توزيع ادوية منتهية الصلاحية وتفتقد لمعايير الجودة على عيادات طب الاسنان التابعة لها

البلاغ:
على إثر المغالطات المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي من طرف أحد أعضاء المكتب التنفيذي للتعاضدية العامة للتربية الوطنية الموقوف عن مزاولة مهامه بسبب تورطه في أعمال مشينة. والتي يزعم فيها أن الأدوية ومواد الأسنان الموزعة مؤخرا على عيادات الأسنان التابعة للتعاضدية منتهية الصلاحية وتفقد إلى معايير الجودة.

ومن أجل تفنيد هذه الادعاءات المجانية للصواب وتنويرا للرأي العام، اجتمعت اللجنة المكلفة بانتقاء وتتبع تزويد العيادات بمواد الأسنان والمكونة بالإضافة إلى ممثلين عن الإدارة من تقنين و أطباء الأسنان العاملين بالعيادات التابعة للتعاضدية. حيث أكد الجميع على:
  •  عملية انتقاء الأدوية ومواد الأسنان تتم وفق مساطر واضحة وشفافة تحترم معايير الجودة، 
  • الحرص على أن يكون تاريخ نهاية الصلاحية لا يقل عن 24 شهرا. 
  • تزويد عيادات الأسنان بالأدوية وفق الحاجيات المعبر عنها من طرف الأطباء وتقنيي الأسنان.
  •  تتبع عملية التوزيع والتواصل مع مسؤولي واطباء العيادات، حيث أكد الجميع توصلهم بجميع الحاجيات وفق الطلبيات (demande d'achat )المعبر عنها. كما أكدوا على أن المنشآت الاجتماعية للتعاضدية تستقبل المنخرطات والمنخرطين في ظروف تستجيب للمعايير الصحية المعمول بها، سواء تعلق الأمر بالفضاءات أو المواد والأدوية المستعملة.

وفي الأخير أكد الجميع حرصه على الانخراط المبدئي واللامشروط في الاستراتيجية الطموحة المرسومة من طرف السيد رئيس التعاضدية العامة للتربية الوطنية والهادفة إلى تأهيل المنشآت الاجتماعية للتعاضدية لتكون في مستوى تطلعات وطموحات نساء ورجال التعليم، و الوقوف سدا منيعا في وجه كل من سولت له نفسه تسفيه المجهودات المبذولة من طرف الجميع إدارة ومستخدمين لإنجاح هذا الورش الطموح، والذي بدأ يعطي ثماره الشيء الذي يزعج بعض الذين تعودوا الاصطياد في الماء العكر.

وختاما نؤكد على أن نائب المدير المكلف بالقطاع التعاضدي لا علاقة له لا من قريب ولا بعيد باللجنة السالفه الذكر
google-playkhamsatmostaqltradent