أمزازي يُهدد طلبة الطب.."الامتحانات ستكون في وقتها،لي جا مرحبا به..ولي ماجا يتحمل مسؤوليتو" -فيديو

أمزازييُهدد طلبة الطب.."الامتحانات ستكون في وقتها،لي جا مرحبا به..ولي ماجا يتحمل مسؤوليتو" -فيديو

هدد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي طلبة كليات الطب العام وطب الأسنان والصيدلة بإجراء الامتحانات في موعدها المحدد، قائلا “الامتحانات ستكون في وقتها لي جا مرحبا بيه، ولي ما جا اتحمل مسؤوليته”، داعيا طلبة كليات الطب بالمغرب إلى الالتحاق بالكليات وإجراء الامتحانات. جاء ذلك خلال جوابه عن سؤال حول “مقاطعة طالبات وطلبة الطب العام وطب الأسنان والصيدلة للدروس النظرية والتطبيقية والتداريب الاستشفائية بكليات الطب”، ضمن جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية، اليوم الاثنين 20 ماي 2019، بمجلس النواب.

وأضاف المسؤول الحكومي أن المشكل اليوم يتجلى في رفض طلبة كليات الطب الالتحاق بالمدرجات، بسبب اعتراضهم على ولوج الأطباء المكونين في القطاع الخاص لمباراة الإقامة، علاوة على موقف من الامتحان التأهيلي الذي يعد بمثابة الامتحان السريري، وضد السنة السادسة بالنسبة لطلبة طب الأسنان.

يذكر أنه بعد رفع وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد امزازي التحدي في وجه تنسيقيات طلبة كليات الطب والصيدلة والأسنان، صوت الطلبة بالأغلبية الساحقة على الاستمرار في مقاطعة الامتحانات.

وتأتي نتائج تصويت الطلبة لمقاطعة الامتحانات بعد اتهام الوزير تنسيقيات طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان باتخاذ موقف مقاطعة الامتحانات دون أخذ رأي الطلبة بعين الاعتبار. وجاءت أعلى نسب المقاطعة من طلبة كلية طب الأسنان بالدار البيضاء بنسبة 98.2 في المائة، فطلبة كلية الطب بمراكش بنسبة 97.9 في المائة، ثم طلبة كلية طب بأكادير بنسبة 97.81 في المائة.

وقرر طلبة كلية الطب بوجدة مقاطعى الامتحانات بنسبة 96.4 في المائة، وطلبة كلية الطب بالدار البيضاء بنسبة 95.48 في المائة، وطلبة كلية الطب بفاس بنسبة 93.76 في المائة، وطلبة كلية الصيدلة بالدار البيضاء بنسبة 92.6 في المائة. وصوت عل القرار ذاته طلبة كلية الطب بطنجة بنسبة 88.88 في المائة، وطلبة كلية طب الأسنان بالرباط بنسبة 86 في المائة، وطلبة كلية الطب الرباط بنسبة 80 في المائة، وطلبة كلية الصيدلة بالرباط بنسبة 67 في المائة.

google-playkhamsatmostaqltradent