recent
مستجدات

علاكوش يحاضر بتمارة حول فريضة الزكاة

علاكوش يحاضر بتمارة حول فريضة الزكاة

نظمت رابطة المهندسين الإستقلاليين فرع الصخيرات-تمارة، ندوة رمضانية في موضوع “العدالة الإجتماعية في الإسلام: فريضة الزكاة نموذجا”، يوم أمس السبت 11 ماي 2019، خامس أيام شهر رمضان المبارك لسنة 1440، برحاب دار الشباب بتمارة.

وترأس هذه الندوة، التي تشكل أولى الأنشطة الرمضانية لرابطة المهندسين الإستقلاليين، عزيز هيلالي، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال ورئيس رابطة المهندسين الإستقلاليين، ويوسف علاكوش، المفتش الإقليمي لحزب الإستقلال بتمارة، وحسن مزين الكاتب الإقليمي لرابطة المهندسين الإستقلاليين بالصخيرات-تمارة، وأطرها الباحث المهندس عبد اللطيف حميميد.

وشكلت ندوة أمس السبت بطبيعتها انطلاقة برنامج رمضاني غني لرابطة المهندسين الإستقلاليين، وذلك في إطار الدينامية الجديدة لحزب الإستقلال برئاسة أمينه العام، نزار بركة.

وتم حرصا من الرابطة ومختلف تنظيمات الحزب على أن لا يضيع الفكر والثقافة في خضم التنافس الذي تعرفه الساحة السياسية الوطنية، جعل قضايا الفكر والثقافة في قلب أنشطة الحزب خلال شهر رمضان لتغذية الروح في هذا الشهر الكريم، ومواصلة النبش في مرجعية الحزب والفكر العلالي.

وبحثت الندوة التي حضرها أعضاء رابطة المهندسين الاستقلاليين والعشرات من مناضلات ومناضلي حزب الإستقلال بالصخيرات-تمارة، في مفهوم العدالة الإجتماعية وأسسها، وأهمية المال في الإسلام وضوابط إنفاقه، والفرق بين الزكاة والضريبة والضمان الاجتماعي وكيفية إسهام الزكاة في توزيع الثروة وتحقيق العدالة الاجتماعية.
علاكوش يحاضر بتمارة حول فريضة الزكاة
دفاترتربوية

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent