العثماني: 10 في المئة من سيارات الدولة ستكون من السيارات الكهربائية والهجينة
العثماني: 10 في المئة من سيارات الدولة ستكون من السيارات الكهربائية والهجينة

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني"إن الحكومة اتخذت قرارا يلزم الإدارات العمومية باقتناء 10 في المائة من سياراتها من السيارات الكهربائية والهجينة".

 جاء ذلك، خلال ندوة صحفية عقدها رئيس الحكومة عقب ترأسه الاجتماع الأول للجنة الاستراتجية للتنمية المستدامة، التي تأسست منذ سنة وعهد إليها بتتبع تنفيذ الاستراتجية الوطنية للتنمية المستدامة.

 وأوضح العثماني أن هذا القرار يأتي في إطار تشجيع الحكومة على اللجوء إلى النقل المستدام، والتقليل من استعمال المواد البترولية في التنقل.

 وأضاف "قررنا أن تعطي الإدارة المثال والنموذج فيما يتعلق بالتنمية المستدامة"، مشيرا إلى أن هناك توجه لدى الحكومة فيما يخص استعمال كل ما له علاقة بالتنمية المستدامة من قبل الإدارات العمومية كالطاقة الشمسية والريحية، وتقليص استخدام الورق.

 من جهة أخرى، كشف رئيس الحكومة أن اجتماع اللجنة الاستراتجية للتنمية المستدامة صادقت اليوم على ميثاق الإدارة في مجال التنمية المستدامة، الذي سيعرض في اجتماع حكومي مقبل من أجل اقراره.

يذكر أن الحكومة صادقت على إحداث اللجنة الاستراتجية للتنمية المستدامة في 22 فبراير من العام الماضي.
و تتولى اللجنة مهام، تحديد التدابير الرامية إلى تفعيل مضامين الإستراتجية الوطنية للتنمية المستدامة في السياسات العمومية و الاستراتجيات والمخططات العامة و القطاعية والترابية على المستوى الوطني و الجهوي و المحلي، بالإضافة إلى السهر على تتبع تنفيذ مضامين الإستراتجية الوطنية للتنمية المستدامة، من قبل جميع الأطراف المعنية، كل حسب اختصاصاته.
وتتألف من جميع أعضاء الحكومة الذين يشرفون على القطاعات التي تكتسي طابعا أولويا من حيث متطلبات التنمية المستدامة