8959003904332488
recent
24 ساعة

اخشيشن ينجح في الافلات من المحاسبة حول تبذير ميزانية المخطط الاستعجالي

الخط
اخشيشن ينجح في الافلات من المحاسبة حول تبذير ميزانية المخطط الاستعجالي


كشفت جريدة "الأخبار"  أن تقرير المجلس الأعلى للحسابات الأخير، الذي كشف بالتفاصيل مسؤولية أحمد اخشيشن، رئيس جهة مراكش أسفي في تبذير ميزانية 4000 مليارالمخصصة للمخطط الاستعجالي لإصلاح منظومة التربية والتكوين، سيذهب هباءا دون محاسبة.

وأضافت اليومية، أن اخشيشن حصل أخيراً وفِي الوقت المناسب على الحماية السياسية تجاه مفاجآت فضيحة البرنامج الاستعجالي الذي كلف ميزانية الدولة 4000 مليار سنتيم بعدما أصبح تقرير المجلس الأعلى للحسابات قيد الإحالة على القضاء للتحقيق مع المسؤولين على رأسهم ‘أحمد اخشيشن'.

وأضافت اليومية أن أخشيشن مارس منذ شهرين ضغوطات قوية لنيل منصب الأمين العام بالنيابة لحزب الأصالة والمعاصرة لتجنب أي ترتيبات قانونية يمكن أن تطاله، بعد التقرير الأسود الذي أعده المجلس الأعلى للحسابات حول البرنامج الاستعجالي، الذي أشرف عليه وزير التربية الوطنية  السابق، في عهد حكومة عباس الفاسي وعرف إحدى أكبر فضائح تبذير المال العام برعونة.

وحسب ذات المصدر فإن أخشيشن، يسارع الزمن لتولي أمانة حزب الاصالة والمعاصرة لتفادي أي متابعات تطاله، حيث تم تقديم موعد عقد الموتمر الخاص بانتخاب أمين عام جديد خلفاً لبنشماش الذي استسلم وقد استقالته بشكل ضمني معترفاً بفشله في التسيير
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة