8959003904332488
recent
24 ساعة

أمطار وثلوج مرتقبة نهاية الأسبوع ..والأسبوع المقبل

الخط
أمطار وثلوج مرتقبة نهاية الأسبوع ..والأسبوع المقبل
أمطار وثلوج مرتقبة نهاية الأسبوع ..والأسبوع المقبل


أوضح الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية الوطنية، أن "هناك تغيير ابتداء من نهاية هذا الأسبوع، حيث ستكون هناك أمطار متوقعة في النصف الشمالي للمغرب، ابتداء من يوم غد السبت، من منطقة طنجة حتى الصويرة، والمناطق الداخلية للبلاد. وتهم أيضا مرتفعات الأطلس وشرق البلاد، مع تساقطات ثلجية مرتقبة في منطقة الأطلس المتوسط وشمال الأطلس الكبير، خلال يوم الأحد، بحول الله".

وزاد يوعابد، أنه "ستبقى، بالنسبة للأسبوع المقبل، بحول الله، الفرصة مواتية، بين الفينة والأخرى، لبعض السحب التي قد تعطي أمطارا في النصف الشمالي للبلاد".

وفسر مسؤول التواصل بالأرصاد الجوية الوطنية هذا التغيير بقوله "كنا تحت تأثير المرتفع الآصوري، بما في ذلك جنوب أوروبا (إسبانيا)، ومنطقة المرتفع الآصوري هذه كانت تحول دون وصول اضطرابات جوية نحو المغرب، وبالتالي كان مسارها كان نحو أقصى شمال أوروبا"، ليؤكد "أن هناك تغيير ملموس، ابتداء من نهاية هذا الأسبوع، بحول الله، ونتمنى ذلك كذلك، خلال الأسبوع المقبل".

وبالنسبة لتوقعات الأسبوع المقبل، من حيث التساقطات المطرية، ذكر يوعابد "مثلا بالنسبة ليوم الاثنين ليس هناك الشيء الكثير، ولكن يبقى هناك احتمال، يوم الأربعاء أو الخميس، لتعود الأمطار، إذن المجال مفتوح بين الفينة والأخرى لتقع بعض التساقطات".
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة