f
8959003904332488
recent
مستجدات

مديرية الرشيدية:السيد الكاتب العام للوزارة يقوم بزيارات تفقدية لمؤسسات تعليمية بالاقليم

الخط
مديرية الرشيدية:السيد الكاتب العام للوزارة يقوم بزيارات تفقدية لمؤسسات تعليمية بالاقليم


الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية




على هامش انعقاد المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت بالرشيدية بتاريخ 21-12-2017، قام الكاتب العام للوزارة، السيد يوسف بلقاسمي، مرفوقا بالسيد مدير الأكاديمية والسادة المديرين الإقليميين بالجهة، بزيارات تفقدية لمجموعة من المؤسسات التعليمية بالرشيدية. وقد شملت هذه الزيارات كل من مدرسة حمو سوال، الثانوية الإعدادية أولاد الحاج، والثانوية التقنية.
من خلال هذه الزيارة، وقف السيد الكاتب العام للوزارة، ، على حصيلة المديرية الإقليمية بخصوص مجموعة من الأوراش الإصلاحية التي تعرفها منظومة التربية و التكوين على مستوى الإقليم ومدى تنزيل المشاريع المندمجة للرؤية الاستراتيجية، و تخللتها نقاشات مع السيدات والسادة الاساتذة حول المقرارات الدراسية ومدى تجاوب التلاميذ مع الطرائق البيداغوجية الجديدة وخاصة تدريس اللغة الفرنسية بالسنة الاولى، الطريقة القرائية المقطعية في اللغة العربية و المنهاج المنقح للسنوات الاربع الاولى في التعليم الابتدائي ،ومن خلال زيارته لأقسام السلك الدولي بالثانوية الإعدادية أولاد الحاج اطلع عن قرب على درجة التفاعل الايجابي للتلاميذ مع تدريس المواد العلمية باللغة الفرنسية . كما تم تقديم للسيد الكاتب العام للوزارة و الوفد المرافق له معلومات عن سير عملية ارساء المسارات والبكالوريا المهنية بالإقليم من خلال عرض مفصل للسيد مدير الثانوية التقنية ومن خلال مناقشات مع التلاميذ والسادة الاطر التربوية خصت طرق المزاوجة بين الشق النظري و الشق التطبيقي بالتنسيق مع مركز التكوين المهني و الافاق المستقبلة لهذه الشعب. وثمن السيد الكاتب العام المجهودات المبذولة من طرف مديرية الرشيدية، حيث أعرب في هذا السياق عن ارتياحه العميق لانخراطها في عملية تنزيل مضامين المشاريع المندمجة التي كرستها الرؤية الإستراتيجية للإصلاح 2015-2030.
وتجدر الإشارة أيضا أنه و على هامش أشغال المجلس الإداري للأكاديمية، تم تكريم كل من التلميذ أحمد عسيني (تلميذ بثانوية للاسلمى) الذي مثل المغرب في الأولمبياد الدولية للرياضيات والتي أقيمت بدولة البرازيل، حيث حاز على الميدالية البرونزية فيها، وكذا الأستاذ محمد أغروض(باعدادية الامام الهواري) المتوج بجائزة وطنية في مباراة الأساتذة المبدعين وكدا السيد محمد اعربة مفتش التخطيط التربوي متقاعد.

المصدر: المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بالرشيدية
تعديل المشاركة Reactions:
author-img

دفاتر تربوية

التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة