recent
مستجدات

أنشطة ثقافية وتربوية ورياضية بالوحدة المدرسية اولاد خلخال التابعة لمديرية العرائش

أنشطة ثقافية وتربوية ورياضية بالوحدة المدرسية اولاد خلخال التابعة لمديرية العرائش




تحت شعار المسرح المدرسي دعامة للتربية على القيم و الانفتاح على المحيط و في إطار الاحتفاء السنوي باليوم العالمي للمسرح الذي يصادف 27 مارس من كل سنة،و تحت شعار المسرح المدرسي دعامة للتربية على القيم و الانفتاح على المحيط و تزامنا مع حلول فصل الربيع نظمت الوحدة المدرسية اولاد خلخال مع مجموعة مدارس اولاد بن الصيد التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالعرائش مؤخرا أنشطة ثقافية و تربوية سعت من خلالها إلى خلق فرص التكافؤ بين اطفال العالم القروي و اطفال العالم الحضري.
 و قد توزعت هذه الأنشطة على ورشات تضم تقديم بعض العروض المسرحية باللغة العربية الفصحى وباللغة الدارجة العامية ، اهتمت في فحواها بأهمية نظافة البيئة المدرسية ، وتضمن النشاط انشاد التلاميذ لبعض القصائد الشعرية الدينية وكذا ورشات للرسم مرتبطة بموضوع البيئة .
 مسابقات ترفيهية و مباراة كرة القدم جمعت بين الوحدة المدرسية اولاد خلخال و مجموعة مدارس اولاد بين الصيد وقد أشرف على تأطير هذه الأنشطة كل من الأساتذة الكرام: ذ. محمد المختالي. و ذ. عبد السلام البخاري، و ذة .مروة فرجي تحت إشراف السيد المدير عبد الكريم العرف بحضوراساتذة مجموعة مدارس اولاد بين الصيد و استاذ من الوحدة المدرسية الخماملة التابعة لنفس المجموعة المدرسية وضيف الشرف ذ.من الوحدة المدرسية العماير .
كل  ذلك من أجل إعطاء دفعة قوية للأنشطة الثقافية بالمؤسسة و كذا تفعيل الحياة المدرسية في تناغم مع الدينامية التي يعرفها الوسط التربوي.
 وقد اختتمت فعالية هذا النشاط بتوزيع جوائز على الفائزين في مختلف المسابقات وقد ترك هذا النشاط الرائع آثارا نفسية عميقة في نفوس جميع التلاميذ .
 كل الشكر للمشرفين على هذا اليوم ,ولكل من قدم يد العون من قريب و من بعيد لانجاحه. وفق الله الجميع لما فيه خير المدرسة العمومية.






الوحدة المدرسية اولاد خلخال 

أنشطة ثقافية وتربوية ورياضية بالوحدة المدرسية اولاد خلخال التابعة لمديرية العرائش
دفاترتربوية

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent