recent
مستجدات

المديرية الإقليمية بصفرو تطلق مشروع مواكبة التلاميذ القاطنين بالداخليات

المديرية الإقليمية بصفرو تطلق مشروع مواكبة التلاميذ القاطنين بالداخليات


في إطار تأهيل القسم الداخلي بالمؤسسات التعليمية ومواكبة التلاميذ القاطنين بها ، ومواصلة لتنزيل المشاريع المندمجة للرؤية الاستراتيجية 2015-2030 أطلقت السيدة المديرة الإقليمية بصفرو مشروعا طموحا يهدف الى الرقي بالأداء المهني و التربوي داخل الداخليات وكذا الرفع من مستوى التحصيل الدراسي لدى المتعلمات و المتعلمين القاطنين بها ، إضافة الى تنشيط الحياة التلاميذية بهذه المرافق الحيوية .

و لتنزيل مقتضيات هذا المشروع ، فقد سبق للمسؤولة الإقليمية أن كلفت لجنة مختلطة ومتعددة الكفاءات ، تحت إشراف مصلحة الشؤون التربوية ، وينسق أشغالها السيد سيدي محمد شاكيري مفتش في التوجيه التربوي ويساعده مجموعة من الأطر التربوية ورؤساء المؤسسات المتوفرة على الجناح الداخلي .
ويرتكز برنامج تنزيل هذا المشروع على ثلاث نقط تستهدف الموظفين العاملين بهذا القسم ،والمساعدات والمساعدين وكذا المتعلمات و المتعلمين القاطنين بالجناح الداخلي للمؤسسة .
 وفي هذا الصدد ، عقدت المسؤولة الإقليمية اجتماعا مع السيدة و السادة الحراس العامين للداخليات كأول محطة لانطلاق المشروع
اعتبارا لدورهم المحوري في توفير الشروط الملائمة من الناحية التربوية والاجتماعية والنفسية للمتعلمات و المتعلمين وتمكينهم من التكيف والانسجام في وسط يضمن لهم حقوق البقاء والحماية والنماء .
خلال هذا الاجتماع ، أكدت السيدة المديرة الاقليمية أن القسم الداخلي كان دوما مصدرا للتفوق و التميز وأن هذه الخدمة الاجتماعية كانت تحفز التلاميذ الداخليين على مزيد من الكد والاجتهاد وتحقيق النتائج المرضية . وعلينا أن نسعى جميعا اليوم لإرجاع المكانة الراقية التي كان تبوؤها هذا القسم في المنظومة التربوية .كما توجهت الى السيدة والسادة الحراس العامين بضرورة تخليق وتنشيط الحياة داخل المرافق الداخلية و جعلها أكثر دينامية من خلال :المحافظة على النظام والانضباط داخل الأقسام الداخلية • السهر على راحة التلاميذ وضمان استقامتهم ونظافة محيطهم ومراقبة نشاطهم التربوي .• تنشيط الحياة الثقافية و الفنية و الرياضية للمتعلمات والمتعلمين الداخليين وتقديم المشورة لهم في هذا المجال .
ومن باب التدخلات عبرت السيدة و السادة الحضور عن انخراطهم في إنجاح هذا المشروع الطموح ، الذي يهدف الى النهوض بأوضاع هذا المرفق الحيوي الذي طالما كان مشتلا للكد و الاجتهاد وعرف أبناؤه ب
تبوئهم المراتب الأولى في التحصيل العلمي و المعرفي .
المديرية الإقليمية بصفرو تطلق مشروع مواكبة التلاميذ القاطنين بالداخليات
دفاترتربوية

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent